الناصري يتفقد حقل الغراف النفطي ويتعهد بتقديم كامل الدعم والحماية للشركات النفطية ، وادارة الحقل تتوقع توفير المزيد من فرص العمل

  
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 جدد محافظ ذي قار يحيى الناصري تعهده بتقديم كامل الدعم والحماية للشركات النفطية العاملة في المحافظة ، وفيما بين ان شركة بتروناس والشركات الاخرى العاملة في حقل الغراف النفطي وفرت اكثر من 2500 فرصة عمل للسكان المحليين والمناطق المجاورة ، اشار الى ان اي اساءة لعمل الشركات النفطية واعاقة لعملها يمكن ان يتسبب بفقدان العاملين بالحقل لعملهم.
واوضح محافظ ذي قار خلال جولته التفقدية في حقل الغراف النفطي ولقاءه مدير حقل الغراف ستار مهدي الركابي ورئيس واعضاء مجلس ادارة شركة بتروناس وعدد من المواطنين وشيوخ العشائر المحيطة بالحقل ان " حقل الغراف النفطي من المنشآت الاقتصادية الحيوية في المحافظة وهو يشكل موردا مهما لسكان قضاء الرفاعي والمناطق المجاورة ويوفر لهم المزيد من فرص العمل".
لافتا الى ان عدد العاملين في حقل الغراف النفطي تجاوز الـ 2500 عامل وموظف حتى الان .
واشار محافظ ذي قار الى ان اي اساءة لعمل الشركات النفطية واعاقة لعملها يمكن ان يتسبب بفقدان العاملين بالحقل لعملهم.
منوها الى ان اهالي الرفاعي والمناطق المجاورة اكدوا حرصهم على توفير البيئة الامنة لعمل الشركات النفطية .
واضاف محافظ ذي قار ان ادارة المحافظة من جانبها تطمئن الشركات النفطية وتؤكد الوقوف معها ودعم عملها بما يضمن استمرار العمل وتطوير الانتاج النفطي .
ونوه محافظ ذي قار الى ان شركة بتروناس الماليزية العاملة في حقل الغراف النفطي تحض بعلاقات طيبة مع السكان المحليين وهذا ما يشجع الشركة على مواصل العمل ويبعث بتطمينات للشركات الاجنبية الراغبة بالعمل في المحافظة.
مبينا ان محافظة ذي قار من المحافظات الامنة والداعمة لعمل الشركات الاجنبية في جميع القطاعات ولاسيما القطاع النفطي ، وانها تتعهد بتامين كامل الدعم لعملها.
ومن جانبه قال مدير حقل الغراف النفطي ستار مهدي الركابي ان " زيارة السيد محافظ ذي قار لحقل الغراف اكدت دعم ادارة المحافظة لعمل الشركات النفطية" .
لافتا الى ان محافظ ذي قار اطلع خلال الزيارة على خطط تطوير الانتاج النفطي في الحقل وكذلك تفاصيل برنامج الخدمات الاجتماعية التي تقدمها شركة بتروناس  للمجتمع المحلي من خلال تبني مشاريع خدمية.
مشيرا الى ان محافظ ذي قار اكد على ضرورة ان تصب تخصيصات برنامج  الخدمات الاجتماعية في خدمة المجتمع المحلي والمدن المحيطة بحقل الغراف.
وتوقع الركابي ان تشهد الايام القليلة القادمة تنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية التي تدخل ضمن تقديم الخدمات للمجتمع المحلي.
منوها الى ان حقل الغراف سوف يستوعب المزيد من العمال الماهرين ابتداء من مطلع العام المقبل وذلك من خلال تطوير الخطوط الانتاجية في الحقل المذكور.
مشيرا الى ان الاولوية في التعيين ستكون لاصحاب الاراضي الداخلة ضمن موقع حقل الغراف النفطي بحسب الاتفاق مع محافظ ذي قار.
وكان محافظ ذي قار قد قام بزيارة تفقدية لحقل الغراف النفطي والمناطق المحيطة به وذلك ضمن جولته التفقدية لقضاء الرفاعي ( 80 كم شمال الناصرية ) والاشراف على الحملة الخدمية في القضاء المذكور التي شاركت فيها اكثر من 50 الية اختصاصية وملاكات الدوائر الخدمية في المحافظة.  
 وكانتا شركتا (بتروناس) الماليزية و(جابكس) اليابانية قد فازتا بعقد تطوير حقل الغراف في محافظة ذي قار، الذي يتضمن حفر وتطوير 11 بئراً لإنتاج النفط الخام في المرحلة الأولى، ليستكمل فيما بعد ليبلغ 240 بئراً عام 2017، حيث من المقرر أن يرتفع سقف الإنتاج النفطي في حقل الغراف خلال العام المذكور إلى 230 ألف برميل يومياً.