الناصري يتابع عملية تسويق الحبوب في سايلو الناصرية ، ويدعو الى التسريع باطلاق المستحقات المالية للفلاحين واستحداث سايلوات لاستيعاب المحاصيل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس وزارة التجارة الى استحداث سايلوات اضافية لاستيعاب محاصيل الحبوب المسوقة من فلاحي المحافظة ، والتسريع بانجاز ما هو قيد الانشاء منها ، وفيما اكد تسويق نحو 100 الف طن من الحبوب عبر سايلوي الناصرية والرفاعي ، شدد على ضرورة اطلاق المستحقات المالية للفلاحين والمسوقين.
واوضح الناصري خلال جولته التفقدية لسير عملية تسويق الحبوب في سايلو الناصري ولقاءه بالمسؤولين وعدد من المسوقين ان" عملية التسويق تجري حاليا على قدم وساق وقد تم تسويق نحو 100 الف طن من محاصيل الحبوب وبواقع 40 الف طن في سايلو الناصرية ونحو 60 الف طن في سايلو الرفاعي ( 80 كم  شمال الناصرية )".
مشيرا الى ان عملية التسويق تسير بصورة جيدة رغم الزخم الكبير للشاحنات التي تروم التسويق .
منوها الى ان الدوائر المعنية بتسويق الحبوب استنفرت كل طاقاتها لاستكمال عملية التسويق.
ودعا محافظ ذي قار وزارة التجارة الى توسيع المساحات الخزنية لمحاصيل الحبوب في المحافظة من خلال استحداث سايلوات اضافية او التسريع بانجاز السايلوات التي قيد الانشاء ولاسيما سايلو الشطرة.
مشددا على اهمية فتح منافذ تسويقية اضافية امام الفلاحين والمسوقين ، وتخزين الحبوب المسوقة بصورة جيدة تحافظ عليها من التلف.
وطالب محافظ ذي قار الجهات المعنية بالحكومة الاتحادية باطلاق المستحقات المالية للفلاحين والمسوقين ، منوها الى اطلاق مستحقات نحو 70 بالمئة من مستحقات الفلاحين في الموسم الزراعي الماضي وهو ما يستدعي التعجيل باطلاق المتبقي من الاموال ليسهم بتشجيع الفلاحين ودعمهم على مواصلة النشاط الزراعي وانجاح الخطة الزراعية المعتمدة.
 
واشار الناصري الى ان "الاهتمام بإنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية ودعم الفلاحين من شانه ان يسهم بتحقيق الامن الغذائي ويسد حاجة العراق من الحبوب ويغنيه عن الاستيراد في ظل الازمة المالية الراهنة".