الناصري يتابع العمل بمحطة الأوتو الخامسة ويتوقع دخولها الخدمة في ايار المقبل لترفد منظومة الكهرباء بـ 200 ميكا واط

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري ، اليوم الثلاثاء ، تواصل العمل في محطة الأوتو ترانسفير الخامسة الجاري تنفيذها حاليا في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وفيما توقع دخولها الخدمة في ايار المقبل ، اشار الى ان انجازها يمكن ان يسهم برفد منظومة الكهرباء بـ 200 ميكا واط .
واوضح الناصري خلال جولته التفقدية لسير العمل في محطة الاوتو الخامسة ولقاءه فريق العمل وعدد من المسؤولين والعاملين بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية ان " الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل حاليا لتنفيذ اعمال نصب محطة الاوتو الخامسة وقد تم تحقيق نسب انجاز متقدمة".
وتوقع الناصري انجاز المحطة ودخولها العمل خلال ايار المقبل .
مبينا ان  تشغيل المحطة يمكن ان يسهم بتجهيز منظومة الكهرباء بالمحافظة بـ 200 ميكاواط اضافية.
لافتا الى ان المباشرة بتنفيذ المحطة جاء بعد استكمال الاجراءات الخاصة بمناقلة المشروع من دائرة المشاريع في وزارة الكهرباء الى الدائرة المعنية بتنفيذه حاليا.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري ، اعلن يوم الاربعاء ( 3 شباط 2016 ) ، عن مباشرة كوادر وزارة الكهرباء بأعمال نصب محولة الاوتو الخامسة ، واكد ان ملف الكهرباء يتطلب معالجات سريعة لتأهيله في الوقت المناسب لتلافي المشاكل المحتملة في الصيف القادم.
 
وكانت  محافظة ذي قار اعلنت مطلع شباط 2016 عن اتفاق مع وزارة الكهرباء على تحديد قائمة بالمشاريع المطلوب تنفيذها بطريقة الدفع بالآجل وتمويل اعمال نصب محطة الاوتو ترانسفير الخامسة في محطة كهرباء الناصرية الحرارية لتحسين اداء المنظومة الكهربائية في المحافظة، فيما أكد وكيل وزارة الكهرباء ان محافظة ذي قار من اكثر المحافظات التي تواجه مشاكل في قطاع الكهرباء.