الناصري يبحث مع الهيئة الوطنية سبل تفعيل مشاريع الاستثمار في ذي قار

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

التقى محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء، برئيس هيئة الاستثمار الوطنية، مؤكدا اهمية تفعيل دور الهيئة في جذب الاستثمار  المحلي  والخارجي للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين ولتجاوز اثار الازمة الاقتصادية.

وقال يحيى الناصري "التقينا برئيس هيئة الاستثمار الوطنية الدكتور سامي الاعرجي لمناقشة اليات تفعيل المشاريع الاستثمارية وسبل دعمها لتجاوز اثار الازمة الاقتصادية والمساهمة بتقديم الخدمات للمواطنين في ذي قار".

مضيفا "تمت مناقشة نسب الانجاز في اهم المشاريع الاستثمارية في المحافظة ومنها خصوصا في القطاع السكني ومشروع استثمار جوانب شارع ابراهيم الخليل وخطط المشاريع الاستثمارية الجديدة في مناطق الاهوار والاثار لتشجيع السياحة اليهما".

مؤكدا ان " ذي قار تمتلك فرص استثمار واعدة وجيده ، وادارة المحافظة تعمل على ان يكون الاستثمار احد المصادر الاساسية لدعم اقتصاد المحافظة في ظل الازمة المالية الراهنة ".

مبينا ان" الاستثمار مفصل مهم في عجلة الاقتصاد وهو يتطلب تفعيل دور هيئة الاستثمار وتكثيف جهودها للنهوض بقطاع الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية".

وشدد الناصري على "ضرورة اعتماد اليات صحيحة وادارة فاعلة في تنشيط الاستثمار واستقطاب رؤوس الاموال العربية والاجنبية، منوها الى ان الاستقرار الامني في المحافظة عامل مشجع لاستقدام المزيد من المستثمرين ".   

 

 

وحضر الاجتماع الذي عقد بمقر هيئة الاستثمار الوطنية  في بغداد عضو مجلس  محافظة ذي قار اشواق الزهيري ورئيس هيئة الاستثمار  لؤي الخيرالله