الناصري يبحث مع الدوائر المعنية سبل التعجيل باستكمال الاجراءات المطلوبة لافتتاح مطار ذي قار المدني

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الثلاثاء سبل التعجيل باستكمال الاجراءات المطلوبة  لافتتاح مطار ذي قار المدني مع مدراء دوائر الجنسية والجوازات والمخابرات ، مؤكدا التزام المحافظة بافتتاح المطار ضمن الموعد المقرر له نهاية ايلوم القادم .
واوضح الناصري خلال لقاءه مدراء الجنسية والجوازات والمخابرات في ديوان المحافظة ان " العمل في مطار ذي قار المدني سيتواصل بصورة حثيثة لاستكمال الاجراءات المطلوبة لافتتاحة في ايلول المقبل وفقا للاتفاق مع وزير النقل".
مشيرا الى ان ادارة المحافظة بحثت مع الدوائر المعنية بتشغيل المطار سبل التعجيل باستكمال الاجراءات المطلوبة ، وتكثيف الجهود لافتتاحة ضمن السقف الزمني المحدد.
لافتا الى ان وزارة النقل فاتحت وزارة الداخلية ودوائر الجوازات والمخابرات والدوائر المعنية الاخرى لغرض استكمال مفاصل العمل التي تخصهم في عمل المطار.
وكان وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان تعهد، يوم الثلاثاء (26 من تموز 2016)، بافتتاح مطار ذي قار الدولي نهاية شهر أيلول المقبل، فيما أكد أن المطار يتمتع بوجود البنى التحتية التي تؤهله للافتتاح.
وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار أعلنت، الأحد (17 من كانون الثاني 2016)، تطهير نصف مليون متر مربع من موقع مطار ذي قار المدني، جنوب غربي الناصرية، بعد رفع 169 مقذوفاً حربياً منها، فيما توقعت الانتهاء من عملها خلال ثلاثة أشهر.
وكان محافظ ذي قار يحيى باقر الناصري أعلن، يوم الخميس (22 من تشرين الاول 2015)، الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة من وزارتي الدفاع والنقل لاستكمال الإجراءات النهائية لبدء العمل بمطار ذي قار المدني، وفيما رجح استكمال البنى التحتية للمطار قريباً، أكد على أهمية المطار الاقتصادية للمحافظة.
يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد) قد أعلنت في الـ(الخامس من آذار 2012) عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.