الناصري : وزارة الصناعة تسعى لتحويل ملكية المدينة الصناعية في ذي قار ، وقرب انعقاد مؤتمر لاستثمارها من قبل شركات اجنبية.

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، ، عن سعي وزارة الصناعة لتحويل ملكية المدينة الصناعية في ذي قار ، واكد قرب انعقاد مؤتمر اقتصادي للشركات الاجنبية الراغبة باستثمارها.

 

وقال يحيى الناصري خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الصناعة محمد السوداني ومستشار رئيس الوزراء لشؤون المدن الصناعية، بمقر الوزارة في بغداد ان "وزارة الصناعة  تسعى وبعد مطالبات كثيرة  لتحويل ملكية المدينة الصناعية في ذي قار وعرضها امام الاستثمار"، مضيفا ان" هذا المطلب الذي سيوفر الاف فرص العمل لأبناء المحافظة طال انتظاره ، وستشهد الايام القادمة انعقاد مؤتمر اقتصادي لشركات اجنبية لديها رغبه في استثمار المدينة الصناعية في ذي قار ".

 

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري حمل ، يوم الثلاثاء ( 12 ايار 2015 ) ، مجلس النواب العراقي مسؤولية تعطيل استثمار المدينة الصناعية في ذي قار، ودعا إلى التسريع بإقرار قانون تلك المدن، فيما لفت إلى أن مجموعة من الشركات تقدمت بعروض لإنشاء مصانع تستوعب العشرات من الأيدي العاملة .

 

و  دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري يوم الاثنين ( 25 كانون الثاني 2016 ) رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اتخاذ اجراءات استثنائية لمواجهة الروتين الاداري والمعوقات التي تعرقل عمل المستثمرين ، وفيما طالب بتفعيل قانون الاستثمار الجديد وايجاد منظومة مصرفية حديثة ، اكد قدرة القطاع الاستثماري على دعم اقتصاد البلاد عند توفير مناخ العمل المناسب للمستثمرين.