الناصري :قرب احالة مشاريع خدمية بقيمة 5مليار دينار من المنافع الاجتماعية لشركة بتروناس النفطية

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الاثنين٬ عن قرب احالة مشاريع خدمية للمناطق القريبة من حقل الغراف النفطي وبقيمة 5 مليار دينار من المنافع الاجتماعية لشركة بتروناس النفطية العاملة بالحقل٬ موكدا ان المشاريع الخدمية ستراعي حاجة المواطنين وتساهم في توفير الخدمات والنهوض بالواقع العلمي.
وقال يحيى الناصري  "ان الحكومة المحلية اعلنت عدة مشاريع  للتنفيذ في المناطق المحيطة بحقل الغراف وبقيمة 5 مليار دينار من المنافع الاجتماعية لعام 2016 وبالتاكيد هذه المشاريع منحت لتلك المناطق بحسب الاولوية وراعت حاجة المواطنين وستعود بالفائدة على ابناء المحافظة".
مبينا   "تم اعلان ودعوة الشركات والمقاولين لتنفيذ اربعة مشاريع وقد تضمنت انشاء طريق الجدوع والاقسام العلمية لجامعة سومر في قضاء الرفاعي ومركز صحي في ناحية الفجر وتصاميم محطة الرفع الوسطية في قضاء قلعة سكر".
وكانت شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية وقعت في ( 19 يناير 2010 ) عقدا مع وزارة النفط لتطوير حقل الغراف شمالي ذي قار ويتضمن حفر 240 بئرا بحلول عام 2022 وهو ما يتيح رفع سقف الانتاج النفطي من حقول الغراف ليبلغ  230 الف برميل يوميا   .
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول نفط ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل تتوزع على حقول الغراف والناصرية وابو عمود وحقل صبه، في حين يبلغ إجمالي الإنتاج الحالي   ٢٠٠ ألف برميل يومياً.