الناصري: ذي قار تسعى لوضع خارطة سياحية متخصصة

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الثلاثاء٬ عن سعي الحكومة المحلية لوضع خارطة سياحية محددة تسهل وصول الأفواج السياحية للمناطق الاثرية والطبيعية والدينية في ذي قار.

وقال يحيى الناصري "تم عقد اجتماع خاص بالأهوار والاثار وبحضور قيادة الشرطة والامن السياحي والوطني والشركات السياحية والدوائر المرتبطة بالسياحة والدوائر الداعمة مثل إنعاش الاهوار ومفتشية اثار ذي قار لمناقشة واقع القطاع السياحي في ذي قار وامكانية تطويره بغية تقديم أفضل الخدمات للسياح ".

مضيفا ان "الدوائر المختصة ستضع خارطة سياحية محددة المعالم وذات دلالات واضحة لكافة المناطق الاثرية والطبيعية والدينية في ذي قار إضافة للفنادق والمطاعم٬ لتنظيم حركة السياح وتقديم كافة الخدمات للأفواج السياحية المحلية والدولية".

وتعد ذي قار من المحافظات العراقية التي تمتلك مقومات كبيرة وبيئة واعدة في مجال السياحة الاثرية والترفيهية والدينية بعد ان تم ادراج 3 مناطق فيها ضمن لائحة التراث العالمي كما تضم اكثر من 1200 موقع اثري من بينها بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) ومواقع اخرى تعود لحقب حضارية مهمة في تاريخ البشرية ، فيما تشكل مناطق الاهوار التي تقدر مساحتها بـمليون و 48 الف دونم خمس مساحة محافظة ذي قار