الناصري : ذي قار اول محافظة تفعل قانون حماية المعلم وستوزع الخميس المقبل 1900 قطع ارض لهم

اعلام محافظ ذي قار 
 اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الخميس،عن قرب توزيع  1900 قطعة ارض سكنية  ضمن الوجبة الاولى  لشريحة المعلمين ، موكدا ان ذي قار ستكون اول محافظة تعمل بقانون حماية المعلمين .
وقال يحيى الناصري ان "ذي قار اول محافظة تفعل قانون حماية المعلم رقم 8 لعام 2018 وستعمل على اعطاء كافة الحقوق المترتبة عليه لدعم هذه الشريحة المهمة والفاعلة في بناء المجتمع".
مضيفا "ستوزع ذي قار الخميس القادم 1900 قطعة ارض سكنية ضمن الوجبة الاولى  لشريحة المعلمين  في المقاطعة التي تم تخصيصها لنقابة المعلمين سابقا في منطقة المصطفاوية خلف جامعة ذي قار غرب الناصرية".
مضيفا ان"ذي قار خصصت  مقاطعة وبمساحة 319 دونم لمنتسبي نقابة المعلمين ضمن حي مخصص لهم سيضم مساحات لكافة الخدمات الاساسية, وان الوجبة الثانية للمعلمين سيتم توزيعها حال استكمال المستلزمات القانونية من قبل الجهات المختصة".
 واشار الناصري الذي يراس اللجنة العليا لتوزيع قطع الاراضي ان "ادارة المحافظة عازمة على انصاف جميع الموظفين والشرائح الاجتماعية التي لم تحصل على استحقاقها في تخصيص قطع الاراضي السكنية" ،.
 مؤكداً ان "ذي قار وزعت اكثر من 35الف قطعة ارض سكنية في عموم المحافظة ولكافة الشرائح"
ويذكر ان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن عن  تخصيص  مقاطعات متكاملة تضم اكثر من 15 الف قطعة ارض  للنقابات والاتحادات المشمولة بضوابط توزيع قطع الاراضي السكنية لاقامة احياء لمنتسبيها.