الناصري: انتخابات نقابة الصحفيين في ذي قار خطوة مهمة نحو اعلام مهني

مكتب اعلام محافظ ذي قار  

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، ان نجاح نقابة الصحفيين في تنظيم انتخابات ديمقراطية في ذي قار يمثل خطوة مهمة نحو اعلام مهني حقيقي يلبي طموح ابناء المحافظة ويشكل سلطة رابعة فاعلة ترسخ قيم ومفاهيم الديمقراطية في بلادنا.

وقال يحيى الناصري خلال رعايته انتخابات نقابة الصحفيين فرع ذي قار التي اقيمت على قاعة فندق الجنوب بحضور النائب الاول عادل الدخيلي ورئيس لجنة الاعلام بمجلس ذي قار علي حسن الوائلي وعدد من المسؤولين المحليين وعدد كبير من الصحفيين  ان" إجراء هذه الانتخابات في ظل أجواء ديمقراطية سليمة  خطوة مهمة نحو اعلام مهني حقيقي يلبي طموح ابناء المحافظة ويشكل سلطة رابعة فاعلة ترسخ قيم ومفاهيم الديمقراطية في  العراق عموما"، مضيفا ان "ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة في كل المرافق والميادين  حتى شبه الرسمي منها من شأنه أن  يعزز ثقافة سلمية التغيير والقدرة على التقدم والنهوض في إطار تنافس حر يؤدي فيه الجميع دورهم الفعال في ترسيخ تجربتنا الديمقراطية التي تحتاج منا جميعا جهد لتعزيزها".

واشار الناصري "ابارك للنقيب ونائبه وأعضاء الهيئة الادارية الجديدة  في فرع ذي قار لنقابة الصحفيين نجاحهم واشكر الهيئة الادارية السابقة لجهودهم وما قدموه طوال الفترة الماضية".

واشاد الناصري  بـ"دور نقابة الصحفيين العراقيين ونقيبها مؤيد اللامي في إجراء هذه الانتخابات والإشراف عليها بكل شفافية وحيادية ضمن  ترسيخ قيم ومفاهيم الديمقراطية في بلادنا ".

 وكانت نقابة الصحفيين العراقيين اعلنت عن فوز عبد الحسن داوود شناوة برئاسة فرع النقابة في ذي قار بعد ان  صوت له 14 من اصل 43 عضو عامل  شارك بالانتخابات ، كما فاز عبد الحسن الركابي بمنصب النائب ، فيما فاز كل من حازم محمد حبيب وحسين الجوراني وغزوان الغزي بمنصب اعضاء الهيئة الادارية ، وكلا من  عبد الحسن محسن وهاني الحربي كأعضاء احتياط .