الناصري :اكثر من ٦ الاف زائر ايراني يدخلون ذي قار يوميا

اعلام محافظ ذي قار 
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ، الاحد، ان عدد الزائريين الايرانيين الداخلين لذي قار والذين تنقلهم المركبات بلغ اكثر من ٦ الاف شخص يوميا، مبينا ان اعدادهم في تزايد مستمر وكل الدوائر الخدمية والامنية وظفت جهودها لدعم المواكب الحسينية التي توفر الخدمات لهم.
 وقال يحيى الناصري خلال تفقده للمواكب الحسينية في ناحية الفجر (110 كم شمال الناصرية) ان"معدل اعداد الزائرين الذين يدخلون حدود ذي قار عن طريق المركبات زاد عن ٦الاف شخص يوميا، كما ان هنالك اعداد اخرى تدخل المحافظة مشيا على الاقدام من محافظتي البصرة وميسان المجاورتين ونتوقع استمرار توافدهم خلال الاسبوع المقبل". 
واشار الناصري ان""اعداد كبيرة جدا من الزائريين الايرانيين دخلوا الى حدود المحافظة خلال الايام الماضية ، والعدد في تزايد مستمر ومن المتوقع أن يرتفع معدل توافد الزائرين الإيرانيين ويبلغ ذروته خلال الأيام المحصورة بين اليوم الاحد والعشرين من شهر صفر وهو مايحدث كل عام". 
مبينا ان "ذي قار وظفت كل امكانياتها الخدمية والامنية وبمشاركة اكثر من ٢٠ الف عنصر لتقديم كافة التسهيلات وتوفير الاجواء المناسبة لحركة الزائرين بانسيابية عالية "
مضيفا ان"المواكب الحسينية لها الدور الاكبر في تقديم الخدمة وتوفير متطلباتهم وكل الدوائر والجهات الحكوميةالعاملة في ذي قار تقدم الدعم والمساندة لهم لانجاح هذه المسيرة المباركة".
 وكانت محافظة ذي قار قد اعلنت الاربعاء الماضي المباشرة بتنفيذ الخطتين الامنية والخدمية لتأمين الخدمات والحماية لزوار اربعينية الامام الحسين ( ع )، واكدت نشر اكثر من 20 الف عنصر امني على خط سير الزائرين. 
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الحسين ( ع ) ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنوياً بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيوداً صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.