الناصري: احالة مشروع مجمع ماء الحي العسكري في قلعة سكر بكلفة 1.2 مليار دينار

 
  اعلام محافظ ذي قار
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ عن إحالة مشروع مجمع ماء الحي العسكري في قضاء قلعة سكر شمال ذي قار لشركة محلية وبكلفة  1.2 مليار دينار ، موكدا قرب احالة عدة مشاريع اخرى ضمن المنافع الاجتماعية  لعام 2016 لشركة بتروناس العاملة في حقل الغراف النفطي .
وقال يحيى الناصري "ان الحكومة المحلية وبالتنسيق مع وزارة النفط وشركة بتروناس الماليزية  احالت على شركة محلية تنفيذ مشروع اعداد دراسة وتصميم وتنفيذ مجمع ماء الحي العسكري في قضاء قلعة سكر وبطاقة 400م٣/ساعة، ضمن تخصيصات المنافع الاجتماعية الممولة من الشركة٬ وبكلفة  1.2 مليار دينار".
مضيفا ان "مدة انجاز المشروع الذي تم الاعلان عنه  ضمن  حزمة مشاريع المنافع الاجتماعية  لعام 2016 لشركة بتروناس العاملة في حقل الغراف النفطي تبلغ 420 يوم، وهذه المشاريع الخدمية والتعليمية راعت حاجة المواطنين وستساهم في توفير الخدمات للمناطق المشمولة بها".
وكانت الحكومة المحلية أعلنت في الاثنين (08‏/10‏/2018) عن دعوة الشركات والمقاولين لتنفيذ عدة مشاريع خدمية وتعليمية في مناطق شمال ذي قار من بينها انشاء طريق (ال جدوع) والاقسام العلمية لجامعة سومر في قضاء الرفاعي ومركز صحي في ناحية الفجر .
وكانت شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية وقعت في ( 19 يناير 2010 ) عقدا مع وزارة النفط لتطوير حقل الغراف شمال ذي قار ويتضمن حفر 240 بئرا بحلول عام 2022 وهو ما يتيح رفع سقف الانتاج النفطي من حقول الغراف ليبلغ  230 الف برميل يوميا   .
ويقدر الاحتياطي النفطي في حقول نفط ذي قار بأكثر من 20 مليار برميل تتوزع على حقول الغراف والناصرية وابو عمود وحقل صبه، في حين يبلغ إجمالي الإنتاج الحالي اكثر من  200 ألف برميل يومياً.