الناصري:وزير النقل سيفتتح مطار الناصرية المدني الجمعة المقبلة٬ و ندعو المستثمرين للمساهمة بادارته

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الاثنين٬ ان وزير النقل كاظم الحمامي سيفتتح مطار الناصرية المدني الجمعة المقبلة٬ واكد ان ابواب المطار مفتوحة امام المستثمرين لتقديم خدماتهم للمطار وللمسافرين.

وقال يحيى الناصري خلال تفقده اكمال الاعمال في مطار الناصرية المدني"ان الحكومة المحلية عملت بجهودها الـذاتية وبتعاون كوادرها على تجهيز مطار الناصرية المدني وضمن التخصيصات المالية لدوائر المحافظة٬ لتجاوز التلكؤ القانوني والاداري لدى الوزارت المختصة واثار العجز المالي الذي يعاني منه البلد٬ وتم اكمال مستلزمات المطار ونحن مستعدين لاستقبال الرحلات اليه".

مضيفا "ننتظر وصول اول طائرة من بغداد الجمعة القادمة والتي سيكون على متنها السيد وزير النقل كاظم الحمامي مع وفد من وزارة النقل والمواصلات وستكون بادرة خير لاتمام متطلبات المطار ".

مؤكدا "سنفتح مجالات الاستثمار لإدارة مطارالناصرية المدني وكافة الخدمات الارضية بموجب مواصفات المنظمات الدولية المتعددة٬ وسيكون للمستثمرين دور مهم واساسي في توفير مختلف الخدمات للمطار وللمسافرين"،

وكان وزير النقل السابق وكالة عبد الحسين عبطان تعهد في الثلاثاء (26 من تموز 2016)، بافتتاح مطار الناصرية المدني نهاية شهر أيلول الحالي، فيما أكد أن المطار يتمتع بوجود البنى التحتية التي تؤهله للافتتاح.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة ذي قار أعلنت، الأحد (17 من كانون الثاني 2016)، تطهير نصف مليون متر مربع من موقع مطار الناصرية المدني ، جنوب غربي الناصرية، بعد رفع 169 مقذوفاً حربياً منها.

وكان محافظ ذي قار يحيى باقر الناصري أعلن، يوم الخميس (22 من تشرين الاول 2015)، الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة من وزارتي الدفاع والنقل لاستكمال الإجراءات النهائية لبدء العمل بمطار الناصرية المدني ، وفيما رجح استكمال البنى التحتية للمطار قريباً، أكد على أهمية المطار الاقتصادية للمحافظة.

يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد) قد أعلنت في الـ(الخامس من آذار 2012) عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء مطار الناصرية المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.