الناصري:ندعو الوزارات المعنية الى اعتماد العقود الزراعية لتسهيل منح القروض

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
عد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين تخصيص خمسة ترليون دينار من الحكومة الاتحادية لدعم المشاريع الصغيرة في عموم البلاد خطوة بالاتجاه الصحيح لتنشيط القطاعات الاقتصادية ، داعيا الوزارات المعنية الى اعتماد عقود الاراضي الزراعية لغرض تسهيل اجراءات منح القروض.
واوضح الناصري ان "دعم المشاريع الصغيرة وتخصيص خمسة ترليون دينار لمنح قروض لتنشيط القطاعات الزراعة والصناعة والاسكان في عموم البلاد خطوة بالاتجاه الصحيح وسوف ينعكس ذلك ايجابا على السوق المحلية ".
واشار محافظ ذي قار الى ان الحكومة المحلية في ذي قار طالبت الحكومة المركزية في وقت سابق باعتماد عقود الاراضي الزراعية في عملية تمويل المشاريع.
مؤكدا على ضرورة اعادة العمل بالعقود الزراعية وتثبيتها في دائرة التسجيل العقاري لغرض اعتمادها بصورة رسمية في معاملات الاقراض.
لافتا الى ان المزارعين في المحافظة عانوا كثيرا من مشكلة في العقود الزراعية  خلال المرحلة الماضية، معربا عن امله بان يعاد النظر في الية تنظيم العلاقة الزراعية واعتماد عقود الفلاحين والمزارعين المبرمة مع الدوائر الزراعية في عملية الاقراض وتمويل المشاريع المزمع اقامتها على الاراضي الزراعية.
داعيا رئاسة الوزراء ووزارتي المالية والزراعة الى تسهيل عملية اقراض الفلاحين والمزارعين في محافظة ذي قار ، منوها الى ان ادارة المحافظة تعمل مع الجهات المذكورة على منح المزيد من التسهيلات في مجال منح القروض الزراعية لغرض تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة وتلافي تداعيات الازمة المالية التي تمر بها البلاد حاليا.
 
وكان مجلس الوزراء أكد، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، يوم الثلاثاء،( 25 اب 2015)، تخصيص خمسة ترليونات دينار لتنشيط قطاعات الزراعة والصناعة والاسكان.