اللجنة الامنية العليا في ذي قار تبحث سبل الحد من مظاهر الاتجار بالاقراص المخدرة والمشروبات الكحولية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحثت اللجنة الامنية العليا في ذي قار اليوم الاثنين  سبل الحد من مظاهر الاتجار بالأقراص المخدرة والمشروبات الكحولية ومتابعة الاماكن المشبوهه التي تروج لها.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا في المحافظة الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره رؤساء وممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الساندة لها ان " الاجتماع الامني تدارس جملة من القضايا المتعلقة بامن المحافظة والمحافظات المجاورة ومتابعة الاجراءات التي تتخذها القوات الامنية بصدد التطورات الميدانية".
واضاف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان المشاركين في الاجتماع بحثوا كذلك سبل الحد من مظاهر الاتجار بالمخدرات والمشروبات الكحولية ومتابعة الاماكن المشبوهة التي تروج لها .
مشددا على اهمية تعاون المجتمع مع القوات الامنية لتعزيز الامن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة .
واكد محافظ ذي قار على اهمية تفعيل دور العشائر وفصائل الحشد الشعبي وجميع افراد المجتمع للحد من المظاهر المضرة بالمجتمع ، منوها الى تحقيق نتائج طيبة في تراجع حالات الرمي العشوائي نتيجة التعاون المشترك بين القوات الامنية والاطراف المذكورة.
واشار الناصري الى ان الجهات الامنية المعنية ومديرية المرور بصدد حسم ملف المركبات غير الاصولية بصورة نهائية ، منوها الى اعتماد السيطرات المتحركة لمتابعة المركبات التي لا تحمل وثائق رسمية واجازة سوق اصولية.
واشار محافظ ذي قار الى ان الخطط الامنية المعتمدة في المحافظة تخضع لتقييم ومراجعة دورية لمعالجة التطورات الميدانية وسد الثغرات الامنية ان وجدت.
وكانت اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار قد عقدت اجتماعها الدوري في ديوان المحافظة بحضور محافظ ذي قار وعدد من القيادات الامنية في المحافظة.
 
 وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية ( 375 كم جنوب بغداد )، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.