الحكومة المحلية والكتل السياسية والقوات الامنية في ذي قار تؤكد على اهمية الحفاظ على السلم الاهلي والمال العام ، وترفض التجاوز على مقرات الاحزاب

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكدت الحكومة المحلية والكتل السياسية والقوات الامنية في ذي قار اليوم الجمعة على اهمية الحفاظ على السلم الاهلي والمال العام  وتحقيق الانسجام السياسي بين الكتل والاحزاب والتيارات ، وفيما شددت على ان اي اساءة للفعاليات الديمقراطية الحقيقية والدوائر الحكومية ومكاتب الاحزاب السياسية هو اساءة للجميع وهو تجاوز على القيم الديمقراطية والمجتمعية، اشارت الى ان التظاهرات التي تشهدها المحافظة لازالت ضمن اطارها الدستوري والقانوني حتى الان.
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من ممثلي الكتل السياسية والقوات الامنية ، عقد في ديوان المحافظة على هامش اجتماع موسع لتدارس الاوضاع الامنية والسياسية في المحافظة ان " الاجتماع الموسع الذي ضم الحكومة المحلية والكتل السياسية والقيادات الامنية في ذي قار يهدف لتعزيز الاستقرار الامني والحفاظ على السلم المجتمعي حتى تبقى المحافظة امنة ومستقرة كما كانت من قبل ".
لافتا الى ان حفظ الامن والاستقرار وحماية المال العام والخاص لا يتحقق الا بتكاتف الجميع ولاسيما القوى السياسية والقوات الامنية والمواطنين.
منوها الى ان المشاركين بالاجتماع اكدوا حرصهم على تكثيف الجهود لتعزيز السلم الاهلي والدفاع عن امن المحافظة .
وعن التفجير الاخير والتظاهرات قال الناصري ان " التحقيق من قبل الحكومة المحلية ووزارة الداخلية متواصل حاليا للوقوف على اسباب الانفجار في قسم مكافحة المتفجرات "، مؤكدا حرص الحكومة المحلية والكتل والاحزاب السياسية على الحيلولة دون حصول خرق امني سواء كان من داخل المحافظة او من خارجها .
مشيرا الى ان التظاهرات التي تشهدها المحافظة لازالت ضمن اطارها الدستوري والقانوني حتى الان ، مؤكدا ان تامين الحماية للتظاهرات والمتظاهرين هي مسؤولية الجميع ولاسيما القوات الامنية والقوى السياسية.
واضاف الناصري ان " اي اساءة للفعاليات الديمقراطية الحقيقية او اساءة للمجتمع او لدوائر الدولة او مكاتب الاحزاب السياسية هو اساءة للجميع وهو تجاوز غير مقبول على القيم الديمقراطية والمجتمعية" .
مؤكدا على اهمية تعزيز السلم الاهلي ودعم القوات العسكرية والامنية والحشد الشعبي والمقاتلين في معركتهم ضد داعش الارهابية ، مشيدا بتضحيات ابناء ذي قار ودورهم البطولي في جبهات القتال.
واهاب محافظ ذي قار بمواطني المحافظة ودعاهم الى المزيد من التكاتف والعمل المشترك الذي يصب في مصلحة المحافظة ويحافظ على امنها واستقرارها ويدعم المعركة ضد المجاميع الارهابية.
وبدورهم أكدوا ممثلي الكتل السياسية والقوات الامنية المشاركين في المؤتمر الصحفي حرصهم على تحقيق الامن والسلم المجتمعي وتعزيز الانسجام السياسي بين القوى والاحزاب والتيارات العاملة في المحافظة ، مؤكدين رفضهم التجاوز على المؤسسات الحكومية والمال العام ومجلسي النواب والوزراء ومقرات الاحزاب والكتل السياسية.
وكان اجتماع الحكومة المحلية والكتل السياسية والقوات الامنية في ذي قار قد تدارس جملة من القضايا الامنية والسياسية بحضور محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة جبار الموسوي وعدد من ممثلي الاحزاب والكتل السياسية الممثلة في مجلس المحافظة  فضلا عن مدير شرطة ذي قار ورؤساء الاجهزة الامنية في المحافظة .