استقبال رسمي وشعبي لمحافظ ذي قار بعد عودته من مؤتمر انضمام الاهوار والاثار للائحة التراث العالمي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
جرى استقبال رسمي وشعبي لمحافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين بعد عودته من مؤتمر انضمام الاهوار والاثار للائحة التراث العالمي الذي نظمته منظمة اليونسكو في مدينة اسطنبول التركية .
وقال محافظ ذي قار عقب وصوله الى مطار البصرة قادما من اسطنبول ان " انضمام الاهوار ومواقع الاثار في جنوب العراق للائحة التراث العالمي هي فرحة لاهل ذي قار وابناء الاهوار وجميع العراقيين".
واضاف ان " ما تحقق من انجاز يعد انصافا لما قدمه اهالي الاهوار من تضحيات ومكافئة على صبرهم ومعاناتهم التي واجهوها طيلة العهود الماضية ".
واشار محافظ ذي قار الى ان الجميع اليوم مدعون للعمل على ان تكون مناطق الاهوار ومواقع الاثار قبلة للعالم .
وكانت منظمة اليونسكو، وافقت يوم امس الاحد ( 17 تموز 2016)على ضم الاهوار والمناطق الاثرية في العراق على لائحة التراث العالمي بعد تصويت جميع الاعضاء بالموافقة، وقررت المنظمة خلال اجتماعها المنعقد، في مدينة اسطنبول، التركية، الموافقة على ضم الاهوار والمناطق الاثرية في العراق على لائحة التراث العالمي، بعد تصويت جميع اعضائها بالموافقة".
 
وبموجب قرار منظمة اليونسكو فان الاهوار والمواقع الاثرية التي ادرجت على لائحة التراث العالمي هي اثار اور في ذي قار واثار الوركاء في المثنى واثار اريدو في ذي قار وهور الحويزة في ميسان والاهوار الوسطى في ذي قار وميسان وهور الحمار الشرقي في البصرة وهور الحمار الغربي في ذي قار.