الدخيلي يكشف عن موعد وصول باصات نقل الطلبة ذي الطابقين

المكتب الاعلامي 

 

كشف النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن موعد وصول (6) باصات خاصة بنقل طلبة جامعة ذي قار ذي الطابقين  بالتعاون مع وزارة النقل موكداً على وجود مشاريع كبيرة بين المحافظة والوزارة من شأنها ان تقدم الخدمة لأبناء المحافظة بشكل واسع .

وذكر  الدخيلي ان موعد وصول الباصات سيكون اواخر الشهر الحالي , وجرى اتفاق مبدئي بين محافظة ذي قار ووزارة النقل خلال اجتماع عقد في مكتبه ضم معاوني المحافظ  للشؤون الادارية وشؤون المتابعة ووفد من الوزارة وممثل عن جامعة ذي قار .مشيرًا  الى توزيعها بواقع (5) حافلات الى رئاسة جامعة ذي قار وحافلة واحدة الى جامعة الامام الكاظم (ع) مؤكداً انها حديثة الصنع غير مستخدمة من طراز 2014 تسع ل (80) راكبأ وامكانية  زيادة اعدادها  في حال نجاح هذه التجربة وفتح اطر التعاون مع الوزارة لمشاريع خدمية مستقبلية تخص قطاع النقل . وثمن الدخيلي الموقف المشرف لوزير النقل وتسهيله مهمة تخصيص الحافلات لمحافظة ذي قار ودعمه لشريحة الطلبة بعد معاناة طويلة في عملية الوصول الى المجمع الدراسي في الجامعة . ووجه النائب الاول لمحافظ ذي قار رئاسة الجامعة بتهيئة المكان المناسب لها واماكن وقوفها , مرجحاً تدشينها بداية ايلول المقبل في حفل مركزي برعاية الحكومة المحلية .

الجدير بالذكر ان النائب الاول لمحافظ ذي قار  كان قد اشرف بشكل مباشر على تبليط الشارع الرئيسي للجامعة  الذي يعد عصب اساسي لها وللمناطق المحيطة بها  بعد توقف للمشروع لأكثر من (9) اشهر  .