الدخيلي يدعو وزارة المالية الى صرف مستحقات الشركات الاهلية في ذي قار

 

المكتب الاعلامي

 

دعا النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وزارة المالية بصرف مستحقات الشركات الاهلية  والمقاولين في ذي قار والمتأخرة منذ اكثر من عام .

وقال الدخيلي  خلال استقباله في مبنى ديوان المحافظة  لعدد من المتظاهرين  المطالبين بصرف مستحقاتهم المالية وبحضور معاون محافظ ذي قار للشؤون الفنية المهندس علاء شقي .

  ان اصحاب الشركات الاهلية والمقاولين العاملين في ذي قار لهم مستحقات مالية متأخرة منذ فترة طويلة بعد صرف نسب بسيطة جدا من الديون المترتبة  على المحافظة وصلت الى 10% .مشدداً على احقية مطالبهم .

واشار الى عدم وجود تخصيصات مالية كافية لتغطية نفقات واستحقاقات الشركات بسبب تأخر وزارة المالية بالإيفاء بالتزاماتها وتسديد ما بذمتها للمحافظة لافتاً الى ان الازمة تسببت بعجز كبير في منظومة الاعمار وتوقف تنفيذ المشاريع المهمة والحيوية في المحافظة  .

واضاف  الدخيلي  ان المحافظة ستشكل وفداً رفيعا للقاء بوزير المالية والتشديد على ضرورة ايجاد حل سريع واحتواء الازمة مطالباً  الاخذ بنظر الاعتبار اهمية ذي قار الاستراتيجية وكونها محافظة نفطية وذات تعداد سكاني كبير   معرباً عن استعداده بالاعتصام مع اصحاب الشركات في المحافظة امام مبنى وزارة المالية حتى تنفيذ المطالب بعد معاناة المقاولين التي وصلت الى حد النزاعات العشائرية والقانونية .