الدخيلي يحمّل وزارة الكهرباء مسؤولية تأخير تنفيذ مشروع نصب محطة غازيّة في الناصرية .

 

المكتب الإعلامي

 

حمّل النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وزارة الكهرباء مسؤولية التأخير في نصب محطة الكهرباء الغازية في الناصرية ، مطالباً بفتح تحقيق لمعرفة الجهات التي تقف خلف ذلك .

وقال الدخيلي عقب زيارة قام بها إلى مديرية الطاقة الحرارية في الناصرية : " إن محطة التوليد الكهربائية الغازية المحالة إلى شركة BGR الهندية منذ عامين ، مازالت متوقفة لعدم مباشرة الشركة في أعمالها وإعلان وزارة الكهرباء سحب العمل منها وإحالتها إلى شركة آوروك الأمارتية التي لم تباشر هي الأخرى اعمالها حتى اللحظة .

وأشار إلى عدم جدية وزارة الكهرباء في تنفيذ المشروع ومتابعته ، مطالباً بفتح تحقيق عاجل يوضح مسببات التأخير والكشف عن الجهات المقصرة ومحاسبتها .

وحمّل الدخيلي وزارة الكهرباء مسؤولية الإخفاق في التعاقد مع الشركات الرصينة وعدم متابعتها للمشاريع المنفذة من قبلها وتسببها في إضاعة الوقت دون تحقيق إي فائدة لأهالي ذي قار بالرغم من إنجاز عدد من المشاريع المماثلة في محافظات أخرى ، داعياً إلى تفسير ما حدث .

ولفت إلى متابعته الشخصية للمشروع ومطالبته مديرية الطاقة الحرارية في المحافظة بتزويده بتقارير ودراسات فنيّة حول أسباب عدم العمل بنصب المحطة وتأخير تنفيذ المشروع المهم في ظل تزايد حاجة المحافظة  للتيار الكهربائي .

وكانت وزارة الكهرباء ، أعلنت في 14 تشرين الاول 2013، عن توقيعها عقداً مع شركة هندية لبناء ونصب محطة الناصرية الغازية بطاقة 500 ميغاواط، مشيرة إلى أن المشروع سينفذ بكلفة 246 مليون دولار، مبينة ان المشروع الذي ينشأ على مساحة 550 دونماً وبمدة انجاز تبلغ 18 شهراً.