الدخيلي يؤكد تهيئة المباني لكليتي العلوم الإسلامية والأثار في ذي قار

 

المكتب الإعلامي

 

اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن اكمال التحضيرات الخاصة بافتتاح كليتي العلوم الإسلامية والأثار في محافظة ذي قار بعد استحصال الموافقات الرسمية الخاصة باستحداثها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، مرجحاً استقبال الطلبة الجدد خلال العام الدراسي المقبل ٢٠١٥- ٢٠١٦.

وقال الدخيلي : " إن حكومة ذي قار المحلية هيأت إحدى المباني المشيدة حديثاً في قضاء سوق الشيوخ لتكون مقرًا لكلية الآثار والتي تضم قسم الأثار والحضارة القديمة وقسم الآثار والحضارة الإسلامية  ، موضحاً بأن الكلية الجديدة ستكون نواة لأنشاء جامعة في القضاء .

وأضاف الدخيلي : أن جامعة ذي قار أبلغت المحافظة بتوفير مبنى كلية الزراعة ليكون مكاناً لكلية العلوم الإسلامية وانتقال الأولى الى مجمع الكليات في مبنى رئاسة الجامعة .

وأكد أن كلية العلوم الإسلامية ستضم قسمي التفسير وعلوم القرآن ، وتعد الأولى على مستوى المنطقة الجنوبية ، لافتاً إلى حاجة محافظة ذي قار إلى المزيد من الكليات نتيجة للتعداد السكاني الكبير في المحافظة ، مشيرًا إلى أن تعدد الكليات والجامعات سيسهم  في تقديم خدمة كبيرة في رفع المستوى العلمي لطلبة الدراسات الأولية .