الدخيلي : شبهات فساد في مشروع ماء الناصرية الجديد المنفذ من قبل وزارة البلديات

 

المكتب الإعلامي

 

ألمح النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي إلى وجود شبهات فساد في مشروع ماء الناصرية الجديد المنفذ من قبل وزارة البلديات والأشغال العامة ، داعياً الوزارة إلى سحب العمل من الشركة المنفذة للمشروع  وفتح تحقيق عن مسببات تلكؤها في العمل وتأخر الإنجاز بالرغم من انتهاء الفترة المقررة له .

وقال الدخيلي : " إن العمل بالمرحلة الثانية من مشروع ماء الناصرية الجديد الخاص بإنشاء محطة ماء تعمل بطاقة عشرة آلاف متر مكعب في الساعة ، متوقف بعد أن تباطأت نسب إنجازه التي وصلت نحو 12 %  بالرغم من المبالغ المالية الطائلة التي دفعت للشركة من قبل وزارة البلديات والأشغال العامة والتي لا تنسجم مع مراحل الإنجاز. .

وكشف النائب الأول لمحافظ ذي قارعن مخاطبة الوزارة المعنية ومطالبتها بسحب العمل من الشركة المنفذة بأسرع وقت ممكن ومعرفة مصير الأموال المصروفة على المشروع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها .

ولفت إلى أن التوقف ليس من مصلحة مدينة الناصرية التي تعوّل كثيرًا على  المشروع في حل أزمة شحة مياه الشرب وخدمة مدن كبيرة داخل المحافظة بإيصال الماء الى مركز الناصرية والبطحاء والشطرة وسوق الشيوخ والغراف ، مشددًا على ضرورة وجود حلول افضل تجعل من محافظة ذي قار محافظة متقدمة بمشاريعها .

.

تجدر الإشارة إلى أن النائب الأول لمحافظ ذي قار أعلن عن توقف أكثر من 200 مشروع خدمي على خلفية الأزمة المالية الحالية وضعف متابعة الوزارات المعنية لهذه المشاريع .