مركز الحروق والجراحة التجميلية يحقق نسب انجاز عالية

إعلام المشاريع

 

يشهد مشروع إنشاء مركز الحروق والجراحة التجميلية في ذي قار تقدمًا ملحوظاً في مراحل العمل ، إذ تشير الإحصائيات إلى وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 80%
وأوضح رئيس المهندسين الأقدم في صحة ذي قار " حافظ مليح " بأن المبنى المكون من ( 3 ) طوابق بوشر العمل به مطلع تشرين الأول من العام الماضي ضمن مشاريع تنمية الأقاليم بكلفة إجمالية بلغت نحو 5 مليار و ( 300 ) مليون دينار .
مضيفاً أن المركز يسع لـِ ( 24 ) سرير ويضم عددًا كبيرًا من الغرف وأجنحة خاصة بالأشعة والمختبرات وصالات للعمليات التجميلية والتقويمية وغرف للأطباء والكوادر الطبية والإدارية .
وأعرب مليح عن أمله بأن تتصاعد وتيرة العمل خلال الفترة القادمة وإنهاء المشروع ضمن الجدول الزمني ، مرجحاً الانتهاء من المشروع منتصف العام المقبل .
من جهته برر المهندس المشرف على المشروع راجح طالب مسببات التأخير بالانجاز نتيجة لإضافة مجموعة من الفقرات والأعمال التكميلية ، وقال طالب : إن هنالك الكثير من الأعمال أضيفت إلى المشروع منها المدنية والكهربائية والميكانيكية والصحية وغيرها ممن تتعلق بالتبريد والتفريغ ومنظومات الحريق والماء الصافي .
وأشار إلى نصب أجهزة التبريد على قواعد سطح المبنى والمباشرة بربطها من الداخل ، فضلاً عن إكمال نصب المصاعد الكهربائية وإنجاز بعض الأعمال التكميلية التي ألحقت بالمبنى ، لافتًا إلى تغليفه من الخارج بمادة الكوبون وإنشاء منظومة للغازات الطبية تحتوي على أنابيب وأجهزة تقوم بضخ الغاز إلى غرف المرضى دون الحاجة إلى رفع الأسطوانات على الغرف .
ودعا طالب إلى ألآخذ بنظر الاعتبار الأعمال الإضافية ودقة عملها ، ناهيك عن تدقيق مناشئ الصنع للمواد المستخدمة ومطابقتها للمواصفات الفنية ، فضلاً عن عملية استيراد تلك المواد وصعوبة دخولها إلى البلد نتيجة للظروف التي يمر بها ، مطالباً الجهات ذات العلاقة بتذليل بعض الصعوبات التي تعترض العمل .
من جهته بيّن المدير المفوّض للشركة المنفذة للمشروع " حيدر عبد السادة " بيّن دور المحافظة في المتابعة المستمرة من خلال اللجان المشكلة لمراقبة تطوّر مراحل العمل وتسهيل العقبات التي تواجهه ، مشيدًا بالحرص الكبير الذي يعتري الجميع لإكمال المبنى الأول من نوعه في المحافظة والذي سيسهم في تقديم الخدمة للمرضى الذين يصابون بالحروق ويخفف من كاهل الزخم على مستشفى الحسين التعليمي من عموم أقضية ونواحي ذي قار .
وأوضح عبد السادة بأن المساحة الكلية للمبنى قُدرت بـِ ( 1550م2) واحتوت على أكثر من ( 40 ) غرفة مختلفة الأغراض توزعت على طوابقه الثلاثة ، مشيرًا إلى الوصول إلى مراحل انجاز متقدمة والدخول في مرحلة الأعمال الختامية المتمثلة بتركيب الأبواب وفرش بعض الغرف بالبساط البلاستيكي ووضع زجاج الشبابيك ، لافتاً إلى إضافة بعض الملحقات للعمل تتلخص بإجراءات حذف واستحداث وإحاطة المبنى بشوارع لتسهل آلية الدخول والخروج .
وختم تصريحه بالدعوة إلى تضافر الجهود من أجل إنجاح العمل وإظهار المشروع بالصورة المطلوبة والتي تتناسب مع التقدم العمراني الكبير الذي تشهده المحافظة .