محافظ ذي قار يعلن عن وصول وفد الشركة التركية المنفذة لمستشفى الناصرية

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري،الاربعاء، عن وصول وفد الشركة التركية المنفذة لمشروع مستشفى الناصرية(المستشفى التركي) لمباشرة اعمالها بعد تخصيص ٩ مليار دينار من قبل المجلس الوزراء.
وقال محافظ ذي قار "وصل الى المحافظة اليوم وفد شركة  (يونيفيرسال اجارسن) التركية ، للمباشرة باكمال النسبة المتبقية من مشروع المستشفى التركي في الناصرية، الذي تجاوزت نسبة انجازه ال ٩٣٪".
ولفت الى ان "الوفد اجرى لقاءاته مع الجهة المستفيدية بحضور مدير عمليات غرفة انشاء المستشفيات في وزارة الصحة عبد الكريم حمود للشروع بتنفيذ المشروع وتوفير المتطلبات الضرورية لذلك".
واشار الى ان "الحكومة المركزية خصصت ٩ مليار دينار لاكمال متطلبات انجاز المستشفى التركي في الناصرية، ضمن قرارات الاستجابة لمطالب المتظاهرين، بعد لقاء ممثلي الحكومة المحلية وشيوخ ووجهاء المحافظة برئيس مجلس الوزراء".
ونوه الناصري الى  ان"مرحلة الشروع بالعمل تحتاج الى مزيد من الدعم المركزي من اجل توفير المواد المطلوبة من خارج العراق وتسهيل مهمة ادخال العمالة المتخصصة من قبل الشركة".
وطالب محافظ ذي قار الحكومة المركزية بتسهيل وتسريع اجراءات دخول المواد الطبية واقامة الكوادر العاملة للشروع بالعمل.
واكد ان" المستشفى التركي يلبي حاجة المحافظة من الاسرة الطبية  بنسبة ٨٠٪ لذلك يعتبر انجازه ضرورة قصوى وحاجة ماسة للمحافظة". 
يذكر ان العمل بمشروع المستشفى التركي  في الناصرية توقف بعد الازمة المالية التي ضربت البلاد في ٢٠١٤ مما احدى بالشركة التركية المنفذة للمشروع بسحب كوادرها والياتها وايقاف العمل فيه.