محافظ ذي قار يستقبل القنصل المصري ، والاخير يؤكد رغبة الشركات المصرية بتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة

مكتب اعلام محافظ ذي قار 
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين القنصل المصري في جنوب العراق اشرف عقل والوفد المرافق له وبحث معه جملة من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ، فيما ابدى القنصل رغبة الشركات المصرية بتنفيذ مشاريع مشتركة في قطاعي النفط والغاز والمشاريع الاستثمارية والعمرانية الاخرى.
وقال محافظ ذي قار خلال مؤتمر صحفي مشترك مع القنصل المصري عقد في ديوان المحافظة وحضره النائب الثاني لمحافظ ذي قار محمد الصويلي ان " زيارة القنصل المصري والوفد المرافق له الذي يضم مجموعة من رجال الاعمال واصحاب الشركات جاءت لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاطلاع على الواقع الاقتصادي وفرص العمل المتاحة في مجالات الاعمار والاستثمار بمحافظة ذي قار وقد تدارسنا خلال اللقاء سبل تطوير التعاون المشترك في القضايا المذكورة".
واكد الناصري حرص ادارة المحافظة على تامين الظروف المناسبة لعمل الشركات الاجنبية والعربية ، معربا عن امله بتوظيف خبرات وقدرات الشركات المصرية في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بما يمكن المحافظة من تجاوز الازمة المالية التي تمر بها البلاد .
لافتا الى ان الشركات المصرية سبق وان عملت في محافظة ذي قار خلال المرحلة الماضية ولديها تصورات واضحة عن طبيعة العمل في هذا المضمار وهذا ما سيسهل عملها في جميع الجوانب الاقتصادية والتجارية.
ومن جانبه قال القنصل المصري في جنوب العراق اشرف عقل ان " زيارة الوفد المصري الى محافظة ذي قار هي منطلق للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية ولاسيما قطاعات النفط والغاز".
واكد عقل استعداد الشركات المصرية لتنفيذ اعمال مشتركة في جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية في محافظة ذي قار كون المحافظة تتوفر على فرص كثيرة لنشاط استثماري يحض باهتمام الشركات المصرية.
مؤكدا حرص القنصلية المصرية على تقديم المساعدة للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة مصر سواء للدراسة او العلاج.
وكان القنصل المصري اشرف عقل والوفد المرافق له قد زار محافظة ذي قار صباح اليوم الاثنين والتقى بعدد من المسؤولين المحليين وبحث معهم جملة من القضايا الاقتصادية والتجارية.