محافظ ذي قار يرعى حفلا لتكريم الطلبة والكوادر التربوية المتميزة

مكتب اعلام محافظ ذي قار
رعى محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري٬ الاثنين٬ حفل تكريم الطلبة وعدد من الكوادر التربويةالمتميزة٬ ودعا الى التعجيل بتشريع قوانين رعاية المعلمين وحمايتهم من التجاوزات التي تحصل على المعلم داخل المؤسسات التربوية.
وقال يحيى الناصري خلال مشاركته باحتفالية تكريم الطلبة وعدد من الكوادر التربوية والاداريةالمتميزة  التي نظمتها تربية ذي قار على قاعة بهو الادارة المحلية بحضور رئيس مجلس المحافظة وعدد من الاعضاء ومدراءدوائر محلية واهالي الطلبة"ان الاحتفاء بتفوق الطلبة والكوادر التربوية والاداريةالمتميزة وبالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي تسطرها قواتنا المسلحة وابطال الحشد الشعبي في ساحات القتال،  تعبير  حقيقي  عن إرادة العراقيين القوية بتحدي الصعاب وقهر الارهاب، وهو كذلك تجسيداً للحرص الشديد على مواصلة المسيرة التعليمية والتربوية حتى في أصعب الظروف وأقساها"٬ مضيفا "جددنا اليوم الدعوة بتشريع قانون خاص لحماية المعلم ورعايته وطالبنا مجلس النواب بالتعجيل بذلك".
لافتا الى ان "تشريع مثل هذه القوانين من شانه ان يوفر الحماية ويدعم جهود المعلمين في ايصال رسالتهم التربوية الى الطلبة ويغرسوا في نفوسهم حب الوطن ويَعدهم للمشاركة الحقيقية في بناء البلاد.  
مبينا ان "ادارة المحافظة سبق وان فاتحت مجلس النواب والحكومة المركزية بأعداد قوانين تؤمن الحماية والرعاية الكاملة لشريحة المعلمين". 
وأشار الناصري الى ان " ادارة المحافظة حرصت على دعم العملية التربوية بمختلف السبل ومنها تخصيص قطع اراضِ لشريحة المعلمين وبمساحة ٣١٩ دونم٬ واكملت البلدية التصميم القطاعي والخارطة الافرازية وسنعمل على تشكيل لجنة من نقابة المعلمين والبلدية وبقية الدوائر لتدقيق المعاملات لغرض التوزيع قريبا بعون الله". 
وحث الناصري الأسرة التعليمية على المُضيّ قُدُماً في تقويم العملية التربوية وتعميق الإحساس الوطني وحب الوطن في نفوس الطلبة،
وآكد محافظ ذي قار على "وجوب توفير الاجواء المناسبة لتحقيق التفوق العلمي من خلال توفير الهدوء والاستقرار اللازمين للطلبة وتذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية وتامين التجهيزات والمستلزمات الدراسية اللازمة".
وقدم الناصري خلال مشاركته بالاحتفالية التهنئة لاهالي الطلبة "نتقدم إليكم جميعاً بالتهنئة القلبية الخالصة بمناسبة تفوق طلبتنا الاعزاء ثروة أي أمة و حجر الزاوية في مسار تقدمها  ونمائها  فضلاً عن كونهم صناع الريادة لها٬ ويحق لكم أيها الأحبة إن تفخروا بالنجاح والتفوق الذي حققتموه بجهودكم. ويحق لأسركم أن يفتخروا بكم وبإنجازكم الذي جاء رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن وهو في حربه على الارهاب والجهل".
الناصري اشاد بشريحة المعلمين قائلا " نهنئ معلمينا وأساتذتنا بثمار تعبهم داعياً الله أن يوفقهم لمزيد من الخير والعطاء وان يثبت أقدامهم ويزيدهم تفانياً وإخلاصاً وهم يحتفلون اليوم بتميز ابنائهم الطلبة في طريق العلم والمعرفة ومسيرة التقدم والازدهار وبناء المستقبلوتربية الاجيال القادمة"..
ويذكر ان حفل التكريم الذي نظمته مديرية التربية شمل ١٠٧ طالب متميز من مختلف المراحل الدراسيةوكذلك عددمن الاداريين والكوادر التربوية المتميزة في تربية ذي قار.