قريباً تنفيذ مشروع كورنيش سوق الشيوخ ,وإنشاء قسم بلدي في واجهة منطقة حي الحسن الاول

اعلام المشاريع

كشف مدير بلدية سوق الشيوخ المهندس حسين فرج عن درج عدد من المشاريع الخاصة ببلدية القضاء ضمن خطة الأعمال الخاصة بتنمية الأقاليم لعام 2014 .وأكد فرج على قرب إحالة مشروع إنشاء كورنيش سوق الشيوخ الترفيهي على ضفاف نهر الفرات بكلفة مليار و 680 مليون دينار ، مشيرًا إلى أن العمل سيكون على مساحة تمتد بنحو ( 400 ) م2 ويتضمن ارصفة على شاطئ النهر مكسوّة بالمرمر ومساطب ومدرجات وتشجير وأعمال إنارة ، فضلاً عن نصب نافورات عائمة في وسط النهر .
وبيّن فرج أهمية وجود متنفس لأهالي القضاء لما سيضيفه من جمالية كبيرة للمدينة التي تحتضن مختلف الفعاليات الأدبية والشعرية والفكرية .
وعلى سياق متصل ،، أعلن عن مدير بلدية سوق الشيوخ عن إنشاء قسم بلدي في واجهة منطقة حي الحسن الأول بكلفة ( 500 ) مليون دينار عراقي على مساحة دونم ، مشيرًا إن القسم سيضم ورشة للآليات وكراج خاص بها .
كما أعلن فرج عن إنشاء قسم للحدائق تابع لبلدية سوق الشيوخ وإختيار حي الزهراء موقعاً له على مساحة دونم بكلفة ( 500 ) مليون دينار عراقي ، موضحاً أن القسم سيسهم في توفير المتنفسات لمدينة سوق الشيوخ من خلال توسيع الحدائق وبنائها وزيادة المساحات الخضراء بزراعة العديد من الشتلات .