قرب وضع حجر الأساس لمشروع ماء قلعة سكر الكبير

إعلام مشاريع ذي قار

استكملت مديرية ماء ذي قار جميع التحضيرات المتعلقة بوضع حجر الأساس لمشروع ماء قلعة سكر الكبير والاستعدادات لإحالة المشروع إلى إحدى الشركات المنفذة .
وكشف مدير ماء ذي قار المهندس أحمد عزيز كنهور عن إعداد التصاميم الخاصة بمشروع ماء قلعة سكر الكبير وتزويد وزارة البلديات والأشغال العامة بكُلّ المخططات التفصيلية للمشروع بغية تنفيذه ، مرجحًا وضع حجر الأساس له بداية العام المقبل .
وقال كنهور : " إن مديرية ماء ذي قار بانتظار استحصال الموافقات النهائية بشأن تسليم الموقع الخاص بالمشروع في قضاء قلعة سكر للمباشرة به وإحالته إلى الشركات المختصة والإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة بعد تهيئة التصاميم الفنية والهندسية الجديدة له نتيجة لتلكأ الشركة السابقة في تحقيق ذلك " .
وأوضح : " أن المشروع يعد من المشاريع الإستراتيجية والحيوية التي ستنفذها وزارة البلديات والأشغال العامة في قطاع مياه الشرب إذ تبلغ طاقته الإجمالية ( 10) آلاف متر مكعب في الساعة ويشمل تطوير وتحسين إمدادات المياه من حيث الكمية والنوعية وستغطي حاجة مركز قضاء قلعة سكر بالكامل وجميع المناطق السكنية التابعة له " .
وأبدى كنهور سعادته بتزايد المشاريع المختلفة في قطاع الماء ووصول العديد منها إلى مراحل متقدمة في عموم الأقضية والنواحي ، مستعرضاً دور المحافظة في متابعة سير المشاريع وتشكيل لجان خاصة لهذا الغرض والتعاون المشترك لتحقيق الهدف المنشود في سد حاجة المحافظة وإيجاد حلّ يقضي تمامًا على مشكلة نقص مياه الشرب ، مؤكدًا أن الدعم والإسناد والتوجيه عوامل مهمة لإنجاح العمل .
وختم تصريحه بالقول : " نأمل مع إتمام العمل بمشروع ماء قلعة سكر الكبير أن تنتهي معاناة سكان القضاء سيما أن الطاقة الإنتاجية لذلك المشروع من المياه العذبة كبيرة وتكفي لسد الحاجة وحل المشكلة بصورة جذرية " .