تنفيذ (85) مشروع لتحسين الشبكة الكهربائية في محافظة ذي قار

اعلام  المشاريع
أعلنت مديرية توزيع كهرباء ذي قار بان الكوادر الهندسية والفنية التابعة لها أنجزت (85)مشروع لتأهيل المحطات وتشييد خطوط 11 كي في و 33 كي في وتحسين وتطوير الشبكات الكهربائية وإيصال التيار الكهربائي لعدد من إحياء وقرى المحافظة ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية لوزارة الكهرباء للعام الحالي 2014. 
وذكر مسؤول قسم تنفيذ المشاريع المهندس فاضل محتون حسين بان الكوادر الهندسية والفنية التابعة للمديرية قسم تنفيذ المشاريع أنجزت تنفيذ (85)مشروع لتأهيل المحطات الثانوية وتشييد خطوط 11 كي في و 33 كي في وتحسين وتطوير الشبكات الكهربائية وإيصال التيار الكهربائي لعدد من الإحياء والقرى في مختلف مناطق المحافظة.
وأضاف المهندس فاضل في بيان تلقى اعلام مشاريع ذي قار نسخة منه بان العمل جاري حاليآ على تنفيذ (41) مشروع أخر من المشاريع التي تمت المباشرة وتوقفت في وقت سابق لعدم توفر المواد حيث سيتم انجاز قسم منها خلال العام الحالي والقسم الأخر مطلع العام القادم عند انتهاء السنة المالية لضمان انجاز كافة مشاريع الخطة الوزارية خدمة للمواطنين الكرام .
وتابع إن هنالك مشاريع أخرى يقوم بتنفيذها القسم وهي (مشاريع الغير) التي يتم تنفيذها مقابل كلفة وان العدد المنجز منها خلال العام الحالي هو(13) مشروع وجاري العمل على تنفيذ (6) مشاريع أخرى ويحظى هذه النوع من المشاريع باهتمام من قبل المديرية لكونها تساهم في إيصال التيار الكهربائي لدوائر ومنشآت خدمية وحيوية في المحافظة.
مبين إن الكلفة الإجمالية لمشاريع الخطة الاستثمارية لهذا العام بلغت (34,020,818,850) مليار دينار اما الكلفة الإجمالية لمشاريع الغير بلغت (5,878,560,444)مليار دينار ..
مشيرآ إلى إن انجاز تلك المشاريع سيساهم إلى حد كبير في تحسين واقع الشبكة الكهربائية في محافظة ذي قار ويضمن استمرارية التيار الكهربائي المجهز للمواطنين.