تقدم سير العمل لمشروع كورنيش الغراف

 

إعلام المشاريع

 

تقدمت مراحل العمل في مشروع إنشاء كورنيش الغراف ووصلت نسب الأنجاز فيه إلى أكثر من 60 % 
وقال مدير بلدية الغراف محمد جاسم ضايف في حديث لـ " إعلام المشاريع " : إن المشروع البالغ كلفته مليار و ( 876 ) مليون دينار ضمن تخصيصات تنمية ألأقاليم لعام 2013 تقدمت مراحل الأنجاز فيه وأرتفعت سير أعماله ، مشيرًا إلى أن المشروع يعد من المشاريع الترفيهية لأهالي الغراف .
وأكد ضايف على أن المشروع يشابه إلى حد كبير كورنيش الشطرة ، وأشتمل على وضع أرصفة وصب جدار ساند وتشجير وأسيجة حديدية ولأعمدة إنارة .
وبيّن أن المشروع يتميز بلمسة جمالية متميزة من خلال الاهتمام بأعمال الزراعة والتشجير التي سيتم تطويرها وتوزيعها بشكل متناسق علاوة على الإضاءة التجميلية ذات التصميم الحديث ، لافتاً إن حالة الموقع قبل العمل التي كانت عبارة عن مسلك نهر أكتافه ترابية . 
من جهته أوضح المهندس المشرف على المشروع محمد حسين مراحل العمل وطريقة التنفيذ ، مؤكدًا وضع الركائز الحديدية في النهر بطول ( 6 ) أمتار كمرحلة أولية ، فيما أشتملت المرحلة الثانية صب الجسور الكونكريتية الرابطة بين مراكز الأعمدة تتلوها مراحل الأعمال الأرضية والممرات الجانبية المتمثلة بالأعمال الترابية والحصى الخابط والمعالجة بالجلمود وصب الأرضيات، على أن تكتمل المرحلة النهائية بصب الجدار الساند ووضع الشتايكر السداسي وأعمال الحدائق والكهربائيات وصب المحجرات الحديدية .
وأشار حسين إلى التعاون الذي تبديه المحافظة في إنهاء المعوقات التي تعترض العمل والمتابعة الميدانية للمشروع الذي سيكون متنفساً مهماً لأهالي الغراف .
بدورهم أشادوا سكان القضاء بقيمة المشروع الذي سيضفي جمالية للمدينة ، وقال المواطن ماهر ذياب : إن المكان كان مستودعاً للنفايات والأوساخ ونترقب اليوم بشغف كبير إنتهاء الأعمال فيه ليتسنى لنا قضاء أجمل الأوقات فيه والأستمتاع به كأحد المشاريع الترفيهية والجمالية ، معلناً أستعداد المواطنين على التعاون مع القائمين على المشروع وإبداء المساعدة للمشاركة في إنجازه بما يتلائم مع مكانة المدينة في المحافظة .