تبليط واكساء شوارع وارصفة حي أريدو في الناصرية

إعلام المشاريع

 

 

تخطت نسب ألأنجاز في مشروع تبليط واكساء شوارع وارصفة حي أريدو في الناصرية إلى أكثر من ( 65 % ) .
وقال المهندس المشرف على المشروع من دائرة المهندس المقيم لبلدية الناصرية ( علاء رشكَ ) في حديث خص به " إعلام المشاريع " : إن شركة محلية تواصل العمل بمشروع انشاء شوارع وأرصفة جانبية في ازقة منطقة حي أريدو والمتضمنة قلع التربة ودفن مقاطع الشوارع بمادة السبيس والاكساء بطبقة من الاسفلت الكونكريتي مع عمل الارصفة بمادة الكربستون ، مبيناً أن المشروع الذي بلغت كلفته الإجمالية ( 12 ) مليار و ( 290 ) مليون دينار وصل إلى مراحل متقدمة في العمل .
وأضاف : معظم أعمال البلدية أنتهت ولم يتبقَ إلا القليل منها المتعلّق بالأرصفة والسواقي وأكتملت عملية تبليط شوارع مهمة في المنطقة منها الشارع الرابط بين مركز القلب وسوق أريدو من جهة وبين شارع الذرى من جهة أخرى .
وزاد : جهودنا متواصلة بالتعاون مع الشركة المنفذة لوصول بالمشروع إلى مراحله الأخيرة وإنهاء معاناة أهالي المنطقة من غرق الشوارع في فصل الشتاء وصعوبة الدخول والخروج منها وجعل الطرق المؤدية لها سهلة التنقل .
من جانبه أكد المدير المفوّض للشركة المنفذة خليل كَاطع كنهور أن العمل يسير وفقاً للخطة المرسومة وضمن الجدول الزمني المحدد له خلال (450) يومًا. 
وأوضح كنهور أن الفقرات المشمولة بالعمل تضمنت قلع التربة بعمق متفاوت حسب المقاييس المطلوبة وفرش طبقة الجلمود بسمك ( 25 سم ) وفرش السبيس والحصى الخابط بسمك ( 20 سم ) وبعد عملية الحدل والفحص يكون هنالك تنفيذّاً لوضع طبقة الكونكريت بسمك ( 20 سم ) ومن ثم الأكساء بطبقة رابطة من الأسفلت علاوة على عمل الارصفة بمادة الكربستون وإكمال السواقي .
.
وتابع : أعمال مد شبكة الماء بطول 10 كم وصلت نسبة الأنجاز فيها إلى أكثر من 85 % فيما تراوحت نسب الأنجاز في عمليات القلع وفرش السبيس وأعمال التبليط بالاسفلت الكونكريتي بين 65 و 70 % لتكون النسبة الفعلية لإجمالي العمل بالمشروع إلى أكثر من 65 %
وأستدرك : هنالك أربعة حدائق ضمن المشروع أنجزت أغلبها وأحتوت على شبكات بزل وإنارة وإحيطت بسياج (PRC) على أن تتولى بلدية الناصرية تجهيزها بباقي المستلزمات .
وشدد كنهور على الدعم المتواصل والمتابعة الميدانية من قبل المحافظة والجهود الكبيرة المبذولة من أجل إنهاء المشروع ضمن الفترة الزمنية المحددة و , وضع الحلول للمعوّقات التي تعترض العمل .
بدورهم عبروا أهالي منطقة حي أريدو عن شكرهم وتقديرهم للجهات المسؤولة وشمول المنطقة بأعمال التطوير والتأهيل وبث الروح فيها . وقال المواطن سعد شهاب : إن المشروع سيعود بالنفع على سكان حي أريدو الذي عانى من الأهمال الكبير وأصبح الآن بصورة أفضل بعد أن شهد عمليات تبليط للشوارع الرئيسية والداخلية فيه ومد شبكات المياه وإنشاء الأرصفة وماء إلى ذلك ، مثنيًا على من أسهم في إحياء المنطقة وشمولها بالخدمات الضرورية .
وأعرب شهاب إستعداد الأهالي للتعاون المشترك مع الشركة المنفذة للمشروع وبذل أقصى الجهود وتقديم العون للجميع من أجل إنهاء العمل بالصورة المثالية .