الكلية التقنية في ذي قار تفتح ذراعيها لاستقبال الطلبة

إعلام مشاريع ذي قار

 

في إطار التوسع الذي رسمته محافظة ذي قار والسعي نحو بناء عدد من الجامعات والكليات والمعاهد والإسهام في تأهيل وتخريج الكوادر الوسطية بالتخصصات العلمية لرفد المؤسسات التي من المؤمل إنشائها في ذي قار ضمن حملة الأعمار والبناء التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات ضمن خطة وضعت لهذا الغرض ، وحظي قطاع التعليم بأهمية بالغة من أجل توفير الأجواء المناسبة للدراسة وتحقيق التفوق العلمي لخدمة العراق في المستقبل .

صرح علمي 

محافظة ذي قار شهدت افتتاح المبنى الجديد للكلية التقنية وسط مدينة الناصرية في احتفال رسمي برعاية محافظ ذي قار يحيى الناصري وبحضور رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري ورئيس جامعة ذي قار الدكتور رياض شنته وعدد من المسؤولين المحليين والأساتذة الجامعيين ، ومن المؤمل أن تحتضن الكلية الطلبة الجدد للعام الدراسي ( 2014- 2015 ) بعد أن ضمت قسمين علميين هما قسم التقنيات المحاسبية وقسم تقنيات الإنتاج النباتي .
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري عند افتتاحه مبنى الكلية : " أنه لفخر كبير أن نسهم في افتتاح صرحًا من الصروح العلمية المهمة في المحافظة وأحد المؤسسات العلمية التي تعد العمود الفقري في تطور المحافظة " ، مشيرًا أن المبنى كلف ميزانية المحافظة ( 3 ) مليارات خصصت أمواله ضمن الخطة التنموية للأقاليم .
وأضاف الناصري : " هكذا انجاز بحاجة إلى دعم وإسناد وصولاً لحصد ثمار الجهد المبذول في انجاز وتطوير المؤسسات التعليمية " ، داعيًا رئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة التعليم التقني ووزارة التربية إلى التعاون المشترك والدفع بعجلة التعليم إلى الأمام من خلال بناء الكليات والمعاهد ورفدها بكوادر تعليمية وفنية متخصصة وكفوءة .
وأعرب محافظ ذي قار عن أمله بأن تسهم الكلية التقنية التي تعد الأولى في المحافظة برفد وتطوير الحركة العلمية في المدينة وما تحققه في تخريج كوادر علمية ذات خبرات تقنية متطورة في المجالات المالية والمحاسبية على أمل أن تتوسع لتضم أقسامًا أخرى .

آفاق جديدة

من جهته أشاد الدكتور يحيى عبد الرضا عباس عميد الكلية التقنية بالصرح العلمي الذي سيشكل إضافة حقيقية للطلبة في داخل المحافظة وخارجها ليكون الثالث بطبيعته من ناحية التعليم التقني إلى جانب المعهدين التقنيين في الناصرية و الشطرة ، مبيناً أن الكلية التقنية تضم قسمين ، الأول قسم التقنية المالية والمحاسبية وسيكون مقره في الكلية وسط مدينة الناصرية والثاني قسم الإنتاج النباتي الذي سيكون مقره في قضاء الشطرة .
ولم يُخف عباس تطلعاته بافتتاح عدد من الأقسام ضمن التخصصات الهندسية والطبية والإدارية في قادم الأيام لكي تستوعب الكلية عددًا أكبر من الطلبة وإنهاء المعاناة جراء السفر إلى المحافظات الأخرى .
وكشف العميد عن الطاقة الاستيعابية للكلية والتي وصلت إلى ( 121 ) طالب وطالبة ، فضلاً عن استقبال ( 35 ) طالب بصفة استضافة من محافظات مختلفة .
دعم ومباركة

أولياء أمور الطلبة عبروا عن سعادتهم بالمنجز العلمي الذي سيلبي احتياجات طلبة المحافظة ، عادين الخطوة بالإيجابية نحو التطور والتقدم في قطاع التعليم ، مطالبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بزيادة عدد الكليات والمعاهد التي ستسهم في استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة ، مثمنين بالوقت ذاته دعم المحافظة للقطاع التربوي والعلمي وشمولها بالتخصيصات المالية العالية وتوجهها الرامي بالارتقاء بواقع هذا القطاع إلى أعلى المستويات .