الأعلان عن فتح التقديم إلى معهد السياحة والفندقة في ذي قار

  إعلام المشاريع 

 

أعلنت دائرة السياحة في ذي قار عن فتح باب التقديم للطلبة الراغبين في الدراسة بمعهد السياحة والفندقة في ذي قار للعام الدراسي 2014 ـ 2015.
وأكد مدير قسم السياحة في ذي قار مهدي ثامر السهلاني إكمال الإجراءات الخاصة  بأفتتاح معهد السياحة والفندقة الذي سيشغل جزء من مبنى مركز التدريب المهني بشكل مؤقت لحين إكمال بنايته الرسميّة .
ودعا السهلاني الطلبة الراغبين بالتقديم إلى مراجعة مقر دائرة السياحة قرب مجلس المحافظة لملء الأستمارة الخاصة بالقبول ضمن فترة زمنية محدودة .
وأشار إلى أهم شروط التسجيل والقبول الواجب توفرها في المتقدمين التي نصت على أن لا يتجاوز عمر المتقدم من الذكور عن 21 عام وبالنسبة للأناث أن لا يتجاوز عن 25 وأن يكونا من خريجي العام الدراسي الماضي أو قبل الماضي على أقل تقدير .
وأضاف : أن سنوات الدراسة في المعهد ستقتصر على ثلاثة أعوام وسيحصل الطالب المتخرج على الشهادة المعادلة للإعدادية وسيحق لخريجي المعهد إكمال دراساتهم في كليات السياحة ، فضلاً عن ممارستهم للعمل في مختلف المجالات الخاصة بالسياحة كالفنادق والشركات والمكاتب المطاعم وسواها .
وأثنى السهلاني على الجهود المبذولة من قبل وزير السياحة والأثار السيد عادل فهد الشرشاب ومحافظ ذي قار ومعاونه لشؤون التخطيط والمتابعة في متابعة مراحل التطوير السريعة والتعجيل في الإجراءات لتسهيل عملية فتح المعهد في وقت قياسي قصير ، لافتاً إلى أهمية تطوير جانب السياحة في المحافظة وتهيئة الكوادر الشابة القادرة على تحقيق قفزة نوعية في هذا المجال .
من جهته ،، أكد معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط والمتابعة رزاق كشيش على حضور وزير السياحة والآثار السيد عادل فهد الشرشاب لموعد الأفتتاح الرسمي للمعهد .
وقال كشيش أن الأحد المقبل سيكون موعدًا لأفتتاح معهد السياحة والفندقة في ذي قار بحضور الوزير ، مشيدًا بالدعم الكبير الذي قدّمه الشرشاب وتشكيل لجان خاصة للأطلاع على سير الإجراءات  ومتابعة الموضوع لتذليل العقبات من أجل أفتتاح المعهد الأول من نوعه في المحافظة .
وشدد المعاون على تهيئة مستلزمات المكان المؤقت للمعهد في مركز تدريب الناصرية ، كاشفاً عن تخصيص قطعة أرض بمساحة ( 1800م2) قرب مركز الناصرية للقلب ونقل ملكيتها إلى وزارة السياحة والآثار وإكمال المخططات الخاصة بالبناية التي سيتم التباحث بشأنها مع السيد الوزير والوفد الوزاري المرافق له .
وبيّن إنهاء كافة التحضيرات لأستقبال الطلبة الراغبين بالدراسة وتهيئة الملاكات التربوية المتخصصة .
واوضح كشيش أن المعهد يأتي من اجل خلق كوادر متخصصة  تعمل في مجال السياحة للأسهام في تطوير هذا المجال بغية البناء الصحيح والتوجه المثالي الهادف إلى إنعاش السياحة في ذي قار لما تحتويه من مقوّمات كبيرة في هذا الجانب وتوفر العديد من المناطق السياحية في مناطق مختلفة من المحافظة .