أنجاز مبنى دار العدالة في سوق الشيوخ

إعلام المشاريع

 

أنجز مبنى دار العدلة في قضاء سوق الشيوخ بعد أن وصلت مراحل الأنجاز فيه إلى نسبة 100 % بكلفة إجماية بلغت نحو مليار و 448 مليون دينار وبفترة عمل قاربت ألـ 540  يومًا ضمن مشاريع تنمية الأقاليم وستشهد الأيام القليلة القادمة إشغال المبنى الذي يضم عددًا من أقسام المحاكم .

ويتألف المبنى الجديد من ثلاثة طوابق ، يحتوي الطابق الارضي على غرفة قاضي التحقيق والادارة والحرس وباقي المكاتب ، فيما يضم الطابق الثاني جزئين ، الجزء الأول يحوي جناح المحكمة الشرعية والقلم والسكرتير ، أما الجزء الثاني فيشتمل على محكمة البداءة و القلم و سجن الموقوفين . فيما أحتوى الطابق الثالث على جزئين ، تضم قسم الجنايات والقلم والجزء الثاني المدعي العام وقلم لكل قسم من الطوابق .

وبيّن المهندس المشرف على المشروع ميسم عدنان فرهود : إن المساحة الكلية للمشروع بلغت 4000م2 وضمَّ المبنى العديد من البنايات منها بناية للمحامين التي تحتوي على قاعة بمساحة 15,5 × 8 م2 مع مكتب ومطبخ وحمّامات وأخرى للأستعلامات والحرس بـ ( 3 ) غرف لكل بناية وقاعات منام ، لافتاً إلى أن حجم مساحة البناية الرئيسية  446م2 ومساحة بناية الحمامات الخارجية 64م2 أما مساحة بناية الاستعلامات 64م2 ومساحة بناية الحرس 150م2 ومساحة بناية المحامين 160م2 .
, وأكد على وجود عدد من الملحقات في المبنى الجديد كالحدائق والكافتريات ومرأب للسيارات .